2021-09-18
bner4

استطلاع رأي … الليكود يعزز قوته ساعر يتراجع وخلدائي على حافة نسبة الحسم

استطلاع رأي نشرته القناة 12 العبرية 

الليكود يزداد قوة ونتنياهو يقترب من تشكيل الحكومة، 63 يومياً للانتخابات الإسرائيلية، و16 يوماً لتقديم القوائم المرشحة للكنيست ال24، نتائج استطلاع أجري لصالح القناة 12 العبرية، نشرت نتائجه مساء الثلاثاء بيّن أن، الليكود برئاسة نتنياهو يعزز قوته ويقترب من حاجز ال (61) مقعداً مع نفتالي بنت، وجدعون ساعر مستمر في التراجع، وخلدائي يقترب من حد نسبة الحسم.

الليكود زادت قوته بمقعد واحد قياساً بنتائج الاستطلاع السابق، حيث سيحصل الليكود على (30 ) مقعداً، القائمة الثانية في حجمها في الكنيست وفق نتائج ذات الاستطلاع، هي قائمة تكفا حدشا/أمل جديد برئاسة جدعون ساعر على الرغم من تراجعها بمقعد واحد، حيث حيصل الحزب على (15) مقعداً.

قائمة يش عتيد برئاسة يائير لبيد (14) مقعداً، قائمة يمينا برئاسة نفتالي بنت مع (13) مقعداً، والقائمة المشتركة ستحصل على (10) مقاعد، حركة شاس برئاسة آرية درعي، ويهدوت هتواره (8) مقاعد لكل منهما.

إسرائيل بيتنا (7) مقاعد، ميرتس (6) مقاعد، وكحول لفان مع (5) مقاعد، وحزب رون خلدائي رئيس بلدية تل أبيب قريب من نسبة الحسم مع (4) مقاعد، حيث خسر نصف مقاعدة منذ أن تم الإعلان عن الحزب قبل ثلاثة أسابيع، أما بقية الأحزاب لن تجتاز نسبة الحسم، منها أحزاب العمل وجيشر والصهيونية المتدينة والحزب الاقتصادي.

وعن تقسيمة الأحزاب لمعسكرات مؤيدة ومعارضة لنتنياهو، التحالف المؤيد لنتنياهو (الليكود والأحزاب الدينية) مع (46) مقعداً، وحال انضم للمعسكر نفتالي بنت سيكون للمعسكر مع (59) مقعداً.

المعسكر المعارض لنتنياهو ( تكفا حدشا، يش عتيد، اسرائيل بيتنا، ميرتس، كحول لفان، والإسرائيليين)، وبدون القائمة المشتركة (51) مقعداً، وحال انضم اليهم نفتالي بنت  سيكون للمعسكر المعارض لنتياهو (64) مقعداً.

وعن الليكود وحزب جدعون ساعر، أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن الليكود قلص الفارق بينه وبين جدعون ساعر  خلال شهر، من (6) مقاعد مع تشكيل جدعون سار لحزبه، إلى (15) مقعداً اليوم.

كما تطرق الاستطلاع لتوحيد معسكر يسار الوسط، حيث أظهرت النتائج أن التحالف في قائمة واحدة لن يضيف شيء للتحالف، والذي سيحصل على (27) مقعداً، الليكود يبقى مع (30) مقعداً، وجدعون ساعر يتراجع ل (13) مقعداً، ونفتالي بنت (12) مقعداً.

اقرأ السابق

استطلاع “عربي21”.. هكذا ينظر صحفيون فلسطينيون للانتخابات

اقرأ التالي

الانتخابات الإسرائيلية : النتيجة يمينية دائمًا !